أخبار عاجلة

السعودية: تأكيد مقتل العطوي بعد عام على انضمامه لجبهة النصرة

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة "الحياة" المحلية، مصير عبدالرحيم العطوي سعودي الجنسية والذي لقي مصرعه على يد الجيش السوري العربي أول من أمس، خلال هجمات شنت على أماكن كتيبة «صقور العز» التابعة لجبهة النصرة، والتي كانت تتمركز فيها في ريف اللاذقية. وكان عبدالرحيم العطوي (24 عاماً) الملقب بـ«أبوهمام التبوكي» انضم إلى «جبهة النصرة» قبل أكثر من عام.

وقالت انه تم حسم مقتل العطوي أول من أمس، بعد إشاعات متكررة حول مقتله، إذ شاع قبل أشهر أنه قُتل، إلا أنه سرعان ما تم تكذيب الخبر، كما تداول مغردون قبل يومين خبر فقدان العطوي وعدد من زملائه، متوقعين أسره أو مقتله على يد النظام السوري، إلا أنه تم العثور على جثته وأحد زملائه أمس (الخميس).

واتهمت أسرة العطوي، في حديث سابق إلى «الحياة»، أشخاصاً في السعودية بـ «التغرير» بابنها، ودفعه إلى الخروج من البلاد والقتال في سوريا، التي وصل إليها من طريق الأردن، بالتنسيق مع مجموعات خارج المملكة.

فيما تفاجأ والدا العطوي وإخوته الـ17 بخبر ذهاب ابنهم للقتال في سورية، بعد أن أخبرهم بذلك عبر رسالة تلقوها من خلال «واتساب»، والذي كان ودعهم للسياحة في العاصمة الأردنية عمان .

وتخرج العطوي من قسم اللغة العربية في جامعة تبوك، ليعمل معلماً في إحدى المدارس الأهلية، إلا أنه التحق في صفوف المقاتلين في سورية في رجب من العام الماضي، فور تعيينه من وزارة الخدمة المدنية معلماً للغة العربية، بحسب الصحيفة.

يذكر أن الجيش السوري بدأ اليومين الماضيين مدعوماً بقوات الدفاع الوطني عملية عسكرية بمنطقة النبي يونس، تهدف إلى إنهاء وجود المسلحين في ريف اللاذقية الشمالي.