أخبار عاجلة

بعد الإمارات فرنسا تعتزم نشر طائراتها في الكويت للإقتراب من “داعش”

الكويت/ نبأ- كشفت الرئاسة الفرنسية في بيان عزمها علي تعزيز الوسائل العسكرية المستخدمة في العراق، اضافة إلى عزمها نشر طائراتها القتالية بالكويت علي غرار الإمارات وذلك للإقتراب من مواقع الدولة الإسلامية "داعش".

هذا وقرر الرئيس الفرنسي «فرانسوا هولاند» تعزيز الوسائل العسكرية المستخدمة فى العراق.

وأكدت مصادر مقربة من الرئاسة بأن «عملية تعزيز القدرات العسكرية الفرنسية ستتم بشتى الوسائل وفي كافة المجالات لتكون فعالة لتحقيق الأهداف المحددة لها». 

ومن المقرر أن تنشر فرنسا مقاتلات جديدة في الأردن أو الكويت للاقتراب من موقع الحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأكد البيان على تعزيز تواجدها العسكري في مرحلة أولى ضمن المشاركة الفرنسية في هيئات الائتلاف الدولي الذي شكل لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأضاف البيان أن «فرنسا تواصل عملها في العراق طبقا لطلب السلطات العراقية لإضعاف الحركات الإرهابية المسلحة الموجودة على أراضيه للسماح للقوات العراقية بإرساء الاستقرار والأمن في البلاد». مؤكدا «ستواصل فرنسا التحرك بالتنسيق الوثيق مع كافة الشركاء في الائتلاف».

يشار إلى ان وزارة الدفاع الفرنسية أكدت وجود تعزيزات إضافية لتقوية المنظومة العسكرية وزيادة بالمعدات لتعزيز الوجود العسكري الفرنسي في قاعدة الظفرة بالإمارات.

هذا وقال مسؤول في وزارة الدفاع الفرنسية أن من المحتمل أن تقرر باريس إعادة نشر مقاتلاتها في الأردن أو الكويت للاقتراب من موقع العمليات وتجنب عملية معقدة للتزود بالوقود في الجو، حيث تنتشر الطائرات الفرنسية المشاركة فى التحالف الدولي في الإمارات العربية حيث توجد قاعدة فرنسية، ووفقا للمسؤول الفرنسي، فإن عدد الطائرات يكفي للمهمات المناطة بفرنسا ضمن الائتلاف.

يذكر أن فرنسا تشارك فى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، منذ 15 سبتمبر/أيلول بست طائرات «رافال» لشن غارات وعمليات استطلاع جوي في العراق. اضافة لتوكلها مهمة تدريب وتزويد قوات البيشمركة بالأسلحة على يد القوات الخاصة الفرنسية.