أخبار عاجلة
أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الأدميرال علي شمخاني

شمخاني: جذور الإرهاب مرتبطة بأميركا والأنظمة الرجعية العربية

إيران / نبأ – أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الأدميرال علي شمخاني أن “جذور الإرهاب في أفغانستان والعراق وسوريا والمنطقة بشكل عام مرتبطة بأميركا وحلفائها من الأنظمة الرجعية العربية”.

وقال شمخاني، يوم الأحد 13 مايو / أيار 2018، وزير الدفاع الأفغاني طارق شاه بهرامي، في طهران، إن “الهدف المشترك بين طهران وكابول يتمثل في إرساء الأمن والاستقرار في أفغانستان والقضاء تماماً على التنظيمات الارهابية الموجودة في هذا البلد”، لافتاً الانتباه إلى أنه “من المؤسف أن الإرهاب التكفيري الذي يحظى بدعم مادي ومعلوماتي من بعض دول المنطقة، يمثل خطراً وتهديداً عميقاً للشعوب والدول الاسلامية، ويمكن مواجهته فقط من خلال التعاون واعتماد التوجهات المشتركة”.

وأشار أمين المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران إلى جرائم التنظيمات الارهابية في افغانستان، وأكد أن “جذور الإرهاب في أفغانستان والعراق وسوريا والمنطقة بشكل عام، مرتبطة بأميركا وحلفائها من الأنظمة الرجعية العربية”.

وأضاف شمخاني “إن المواجهة الثقافية لجذور العقيدة والفكر المؤسس لـ”داعش” يجب أن تمضي قدماً بالتزامن مع الإجراءات الأمنية والعسكرية، وفي هذا المجال فإن الدول الإسلامية تتحمل مسؤولية أكبر”.