أخبار عاجلة
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتية، صباح خالد الحمد الصباح، في جدة

رسالة من أمير الكويت للملك سلمان وملك البحرين

السعودية / مواقع / نبأ – سلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتية، صباح خالد الحمد الصباح، ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز رسالة خطية من أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، يوم الأحد 13 مايو / أيار 2018، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأوضحت الوكالة أن الرسالة التي تسملها الملك سلمان من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتية، في “قصر السلام” في جدة، “تضمنت الإشارة إلى عمق العلاقات الوطيدة والمتينة بين البلدين والتطلع إلى تعزيزها في جميع المجالات”.

كما تضمنت الرسالة “آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وسلم الحمد الصباح، يوم الأحد أيضاً، رسالة من أمير الكويت إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في المنامة، وفق ما ذكرت “كونا”.

الحمد الصباح مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، في مطار المنامة

وكان الحمد الصباح قد أكد، يوم الجمعة 11 مايو / أيار 2018، أن مساعي أمير الكويت “مستمرة لحل الأزمة الخليجية المتواصلة” منذ منتصف عام 2017، والتي وصفها بـ “المؤلمة والمضرة”، بحسب ما أورد موقع “إرم نيوز” الإلكتروني.

ويأتي تسليم الرسالتين بعد 10 أيام من تسليم أمير الكويت رسالة مماثلة إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم 2 من مايو/ آيار 2018.

وفي يوم 5 من يونيو/حزيران 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بذريعة دعمها للإرهاب وتدخلاتها في شؤون الدول الأخرى، وعلى خلفية علاقاتها مع إيران.

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.