أخبار عاجلة

المعارض نواف الرشيد بقبضة المخابرات السعودية ..هل من صفقة ؟

محاولة قمعية جديدة للسلطات السعودية بإختطاف المعارض لسياستها نواف الرشيد من الكويت بموافقة كويتية قطرية بحسب المعارضة مضاوي الرشيد.
تقرير: بتول عبدون

اختطفت المخابرات السعودية نواف بن طلال بن عبد العزيز الرشيد …
نواف الرشيد هو نجل الشاعر الراحل طلال بن عبدالعزيز الرشيد، مقيم في قطرمنذ سنوات تحت حراسة مشددة خشية تعرضه لعملية اغتيال من قبل السلطات السعودية.
الاختطاف تم في مطار الكويت بالتنسيق مع الامن الكويتي حيث كان نواف في زيارة الى الكويت التي لقي بها استقبال حاشد ورفعت له اليافطات المرحبة بزيارته لانتمائه لقبيلة شمر الموجود في الكويت ما اثار غضب السعودية.
يشار الى ان لعائلة الرشيد تاريخ طويل من الصراع مع آل سعود فوالده طلال الرشيد قتل في هجوم قامت به عصابات سطو على مخيمه في منطقة نائية في الجزائر عام 2003 مدبر من المخابرات السعودية بإعتراف المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني في أغسطس الماضي، بمسؤولية العائلة الحاكمة في المملكة عن اغتيال الشاعر طلال الرشيد.
مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بخبر محاولة الاعتقال… وتحت وسم اختطاف نواف الرشيد عبر الناشطون عن غضبهم من سياسة المملكة القمعية التي تعتقل كل من يخالفها الرأي وكل معارض لسياساتها.
المعارضة مضاوي الرشيد اكدت تسليم الكويت نواف الرشيد للسعودية مشيرة الى ان السلطات السعودية تخلصت من والد نواف في الجزائر بحادثة اغتيال غامضة ولم يكفوا كيدهم عن ابنه نواف الذي كان طفلا حينها لافتة الى ان المصالحة المتوقعة بين السعودية وقطر كان من شروطها تسليم نواف للسعودية عن طريق الكويت حتى يرتفع الحرج عن الدوحة مؤكدة ان ذلك يدل على تدني اخلاقي وصل اليه حكام الخليج.
هذا وعمدت الحسابات التابعة للامن السعودي الى التحريض على نواف الرشيد واتهامه بالعمالة لقطر وادخاله على خط الازمة مع الدوحة.
يذكر ان نواف بن طلال ينتمي لقبيلة شمر أسرة آل رشيد حكام حائل سابقا قبل سيطرة آل سعود عليها.