أخبار عاجلة
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد (الجزيرة نت)

رئيس الوزراء الإثيوبي: ابن سلمان يماطل بإطلاق سراح الملياردير العمودي

إثيوبيا / نبأ – ألمح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يماطل بإطلاق سراح الملياردير الحامل للجنسية الإثيوبية محمد حسين العمودي.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن أحمد روايته، أمام حشود من مؤيديه في أديس أبابا، تفاصيل مباحثاته مع ابن سلمان يوم السبت 19 مايو / أيار 2018، في الرياض، التي زارها ضمن جولة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنه قدم طلباً لولي العهد السعودي بضرورة إطلاق سراح العمودي من مركز التوقيف في السعودية.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي “إن ولي العهد وافق على إطلاق سراح العمودي، ومغادرته برفقته ولكنه أخبر لاحقاً في منتصف الليل أنه بسبب بعض الإجراءات فإن إطلاق سراحه سيتأخر إلى وقت لاحق لم يحدد”.

وإذ أشار إلى أن “قضية الشيخ (العمودي) قضية لكل الإثيوبيين”، ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن العمودي واحد من الشخصيات الداعمة للمشروع الوطني والإنساني في البلاد، بالإضافة إلى تبرعه ضمن حملة تمويل سد النهضة، إذ قدم 1.5 مليار بر إثيوبي (88 مليون دولار) إلى الحكومة الإثيوبية لمصلحة بناء السد في سبتمبر/أيلول 2011.

ومحمد حسين العمودي وهو ملياردير سعودي مولود في أثيوبيا اعتقل في نوفمبر / تشرين الثاني 2017، في إطار ما سمي بـ”الحملة على الفساد” التي قادها ابن سلمان، بحسب وكالة “رويترز”.

محمد حسين العمودي، الملياردير الإثيوبي المولد، ثاني أغنى رجل في البلاد، معتقل في السعودية