أخبار عاجلة
جانب من إحياء ليلة القدر الحكبرى في "حسينية أم المعين" في جزيرة تاروت، بمحافظة القطيف

القطيف والأحساء: إحياء كبير لليلة القدر

أحيا أهالي المنطقة الشرقية ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك في الحسينيات والمساجد التي غصت بالوفود من مختلف الأعمار.

تقرير: سناء ابراهيم

على امتداد بلدات المنطقة الشرقية، أحيا الأهالي ليلة القدر الكبرى، في المساجد والحسينيات التي غصت بالحاضرين من مختلف الأعمار. صغاراً وكباراً، نساءً ورجالاً وأطفالا، وفدوا إلى المساجد والحسينيات لإحياء ثالث ليالي القدر المباركة ليلة 23 من شهر رمضان المبارك.

واحتضنت “حسينية أم المعين” في تركيا في جزيرة تاروت أعمال الليلة العبادية، التي افتتحت بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، وقراءة الأدعية الواردة، كدعاء “الجوشن الكبير”، ودعاء “مكارم الأخلاق” ودعاء “أبي حمزة الثمالي”، ودعاء “يا عدتي” وغيرها من الأدعية والمناجاة المستحبة، التي تناوب على أدائها جمع من القراء والرواديد.

وشارك أهالي بلدة البحاري بقراءة دعاء “أبي حمزة الثمالي”، تلاه القارئ حسن الحمادي، فيما تلى القارئ مرتضى قريش دعاء “الجوشن الكبير”.

وغص مسجد الشهداء ببلدة القديح بالمصلين الذين أدوا أعمال الليلة العبادية التي تشتمل على الصلاة وقراءة القرآن الكريم والأدعية المأثورة بحضور الشيخ محمد العبيدان.

وفي سيهات، رصت صفوف المصلين من مختلف الأعمار في “حسينية الناصر” لتأدية الأعمال العبادية.

ولم يختلف المشهد في بلدات الأحساء، حيث اجتمع المصلون في الحسينيات والمساجد. فاحتضن “جامع الإمام القائم” (عج) في بلدة الخرس احتضن الأهالي من مختلف الأعمار، لأداء أعمال ومستحبات الليلة، واستهل الشيخ يوسف العيد الأعمال العبادية بالأدعية المأثورة، وأقيمت صلاة ليلة القدر.