جانب من الحشود المشاركة في مسيرة صنعاء

صنعاء: مسيرة حاشدة تنديداً بمجازر وجرائم السعودية

اليمن / نبأ – شهدت ساحة باب اليمن في صنعاء، يوم الجمعة 3 أغسطس / آب 2018، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “بدمائنا نصون أعراضنا”، للتنديد بمجازر العدوان السعودي التي كان آخرها في مدينة الحديدة، يوم الخميس 2 أغسطس / آب 2018، التي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

وذكر موقع “المسيرة” الإلكتروني إن المشاركين في المسيرة رفعوا اللافتات المنددة بالمجزرة في الحديدة وكذلك جرائم اختطاف تحالف العدوان للنساء في مديرية التحيتا.

وألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة قال فيها: “لا نقدم المبادرات اعتباطاً أو ذلاً ولكن ثقافتنا كمسلمين ليست ثقافة القتل من أجل القتل. قدمنا مبادرة وقف الأعمال العسكرية البحرية من أجل الحفاظ على دماء شعبنا”.

وإذ دعا السعودية والإمارات إلى أن “تدخل مجلس الأمن ولتتحدث بعدها أنها دول إقليمية”، توجه إلى البلدين قائلاً: “إن أرادوا الاستمرار في القتال فإن أبناءنا مستمرون في القتال ولا يمكن أن نقبل بذل أعراضنا”.

وأدان الشيخ محمد قوزي، في كلمة باسم مشايخ وأبناء تهامة، الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان، مؤكداً أنها تجاوزت بدناءتها العيب الأسود، داعياً قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام نحو الجبهات.

بدوره، شدد الشيخ شمسان أبو نشطان، في كلمته، على أن “اختطاف النساء يعد عيباً أسوداً ويكشف مشروع الغزاة والمحتلين في انتهاك الأرض والعرض”، في حين شدد الشيخ أبو نشطان، في كلمته، على وجوب استمرار حملة التبرع لسلاح الجو المسير ليواصل عملياته النوعية في دك معاقل قوات العدوان.