أخبار عاجلة
مسرح الحادث حيث صدم الشاب بسيارته المارة، قرب مبنى البرلمان البريطاني في لندن (موقع "شرق وغرب")

لندن: جرحى بهجوم لشاب بسيارته على المارة والشرطة تعتبره “إرهابياً”

بريطانيا / وكالات / نبأ – أعلنت شرطة لندن، يوم الثلاثاء 14 أغسطس / آب 2018، أن الرجل الذي أوقف بعدما صدم بسيارته سياج البرلمان البريطاني، شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، وأنه كان موقوفاً للاشتباه في ارتكابه “أعمالا إرهابية”.

وأوضحت الشرطة، في بيان نشره موقع “سكاي نيوز عربية” الإلكتروني، أن الهجوم تسبب في عدد من الإصابات غير الخطرة، فيما تولت شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق، بعدما صدم سائق سيارة مشاة وراكبي دراجات بالقرب من مبنى البرلمان في لندن. وقالت الشرطة إنها تتعامل مع الحادث باعتباره “عملاً إرهابياً”، واعتقلت الشاب في ذروة الظهر قبل أن يصطدم بحاجز.

واتجهت الشرطة المسلحة إلى المنطقة، وطوقت الشوارع المحيطة بقلب الحكومة البريطانية، وناشدت الشرطة الجمهور بالابتعاد، وأغلقت محطة مترو “ويستمنستر”. وقال شهود عيان إن تصرفات السائق كانت متعمدة في الحادث الذي زاد التوترات في لندن بعد أن شهدت المدينة 4 هجمات إرهابية بمركبات في أقل من 18 شهراً.

وكانت المنطقة مسرحاً لهجوم إرهابي في مارس / آذار 2017، عندما اقتحم خالد مسعود حشوداً بسيارة على جسر “وستمنستر”، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، وترك سيارته ثم طعن وقتل شرطياً قبل إطلاق النار عليه في فناءٍ خارج البرلمان.