أخبار عاجلة

تقرير | مع إقتراب محاكمته، مخاوف على حياة الشيخ النمر المختفي منذ قرابة الشهر

السعودية / نبأ – مع إقتراب موعد الجلسة الثالثة عشر من محاكمة الشيخ نمر باقر النمر, في الخامس عشر من أكتوبر الجاري، وفي ظل التوقعات بأن تكون الجلسة مخصصة للحكم، تناقلت بعض الأوساط معلومات جديدة حول الشيخ النمر الذي انقطعت أخباره منذ أكثر من شهر.

نائب الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي (أمل) البحرينية الشيخ عبدالله الصالح أكّد إنقطاع الأنباء الواضحة عن الشيخ النمر، وأوضح أن الجلسة الماضية رُفعت لأن سلطات الأمن السعودية لم تحضر الشيخ إلى قاعة المحكمة، وأنه منذ ذلك الحين والأخبار غائبة عن الشيخ النمر.

وأكد الصالح أن أسباب إنقطاع أخبار النمر تجاوزت شهراً، وأنّ عائلته مُنعت من لقائه، مشيراً إلى أن الأسباب مجهولة حتى اللحظة. وعلّق الشيخ الصالح جرس الإنذار، وقال بأن حياة الشيخ النمر في خطر، وهو تحت دائرة الاستهداف، بحسب تعبيره، وقال بأن هذه الممارسات التي تقوم بها السلطات السعودية تعدّ استفزازاً، وغير مبرّرة، وتبعث على تزايد القلق على حياة النمر، مطالباً السلطات بتوضيح الغموض المحيط بوضعه، وإزالة مسببات القلق الكبير لدى عائلته وأنصاره، محمّلاً السلطة المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وأعاد الصالح التأكيد على أن الطلب الرئيس هو الإفراج الفوري عن لاشيخ النمر، ودون قيد أو شرط، مشدّدا على أن الجماهير الثورية في البحرين والقطيف لن تقف صامتةً في حال تجرّأت السلطات وألحقت الضرر بحياة الشيخ النمر.

الناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي واصلوا تضامنهم مع الشيخ النمر، حيث انتشرت المواقف المؤيدة للشيخ النمر، فيما علت الأصوات التحذيرية من الإقدام على أيّ
مغامرة ضد الشيخ مع اقتراب موعد محاكمته.

من جهة أخرى وتحت عنوان أين أنت أصدرت مجموعة التضام عملا فنيا إبدعيا إستعدادا لفعاليات يوم الشهيد القطيفي في السابع عشر من أكتوبر الجاري، وتضمن العمل الفني كلمات الشيخ النمر وسيرة الشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية والحقوق وكلمات معبّرة للشيخ النمر الذي يُنظر إليه بوصفه رمزاً للحراك المطلبي المتواصل في القطيف.