أخبار عاجلة
عسكريان من الجيش العُماني (من تويتر mohad_hinai@)

انطلاق أكبر تدريب عسكري في تاريخ سلطنة عُمان

سلطنة عُمان / وكالات / نبأ – بدأت، الاثنين 1 أكتوبر / تشرين الأول 2018، قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى في سلطنة عُمان، بمشاركة أكثر من 70 ألف عنصر من السلطنة، تنفيذ أكبر تدريب عسكري في تاريخ السلطنة، والذي أطلق عليه “الشموخ 2”.

وقال رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، الفريق الركن أحمد النبهاني، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء العمانية: “سيعقب فعاليات “الشموخ 2″، مباشرة، التمرين العسكري المشترك مع الجانب البريطاني “السيف السريع 3″، الذي انطلق اليوم الاثنين ويستمر حتى نهاية أكتوبر الحالي”.

وأضاف النبهاني “التمرين المشترك سيتوج ببيان عملي بالذخيرة الحية في الثالث من نوفمبر المقبل والمشاركين في التمرينين الميدانيين سيتدربون على المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتعبوية”.

وحول أعداد المشاركين في التمرين، قال النبهاني، إن “أعداد المشاركين في هذا التمرين وصلت إلى أكثر من 70 ألف مشارك من السلطنة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، التي تشارك بأكثر من 5500 جنديا”.

وكانت قوات عُمانية قد نفذت، في الفترة بين 25 شباط/ فبراير و19 آذار/ مارس 2018، فعاليات تمرين مراكز القيادة المشترك “الجهد المشترك 10″، في إطار الاستعداد والتحضير لتمرين “الشموخ 2″، الذي ينفذ على المستوى الوطني، وكذلك تمرين “السيف السريع 3″، بمشاركة القوات البريطانية.