أخبار عاجلة
الأكاديمية والمُعارِضة السعودية مضاوي الرشيد

مضاوي الرشيد: السعودية تصمت عن إهانات ترامب وتستعرض عضلاتها ضد أي نقد

السعودية / نبأ – شنَّت الأكاديميةُ المعارِضةُ السعوديةُ مضاوي الرشيد هجوماً حادّاً على النظام السعودي على خلفية صمته عن الإهانات المتتالية التى يوجّهُها الرئيسُ الأميركي دونالد ترامب إليه.

وقالت الرشيد، في مقال نشره موقع “ميدل إيست آي” الإلكتروني البريطاني، إنَّ “النظام السعوديّ يستعرض عضلاته عندما تتعرَّض حكومات غربية أدنى أهميةً من الناحية الاستراتيجيةِ بالنقد لسياساتِه المحليةِ كاعتقال نشطاءِ حقوقِ الإنسان والمنتقدين السعوديين، أو كعملياتِ القتل التي لا تكادُ تنتهي للمدنيين في اليمن”.

وقالت: “ترامب لا يفوت فرصة لتذكير مواليه السعوديين بأنه من دون الولايات المتحدة فإن النظام سينكشف وسيكون عرضة للرياح العاتية التي تهب من الداخل ومن الخارج على حد سواء”.

ولفتت الرشيد الانتباه إلى أن العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة في عهد ترامب “باتت عارية تماماً وتخلو من أي لغة مؤدبة تحتمها الدبلوماسية والشراكة والتحالفات”، فـ “إنها مجرد علاقة تعاقدات يملي فيها القوي على الضعيف، بل ويدوسه بقدميه، وخاصة في حالة ترامب الذي يدرك جيداً مدى هشاشة النظام السعودي”، وفق ما جاء في مقال مضاوي الذي نشره بالعربية موقع “عربي 21” الإلكتروني.

وتساءَلت الرشيدُ بالقول: “إلى متى سيظلُّ النظامُ السعوديّ أصمّ عن سماعِ الإهانات المتكررة الصادرة عن الرئيسِ الأميركي؟”، لتقدم الجواب بنفسها قائلة: “إلى وقت طويل مقبِل”.