أخبار عاجلة
صور وأسماء 15 سعودياً متورطاً بقتل نشرتها وسائل إعلام تركية، في تشرين الأول / أكتوبر 2018

أسماء وصور المشتبه في تورطهم بقتل خاشقجي

نركيا / مواقع / نبأ – نشرت صحيفة “خبر ترك”، يوم الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2018، صور وأسماء 15 سعودياً وصلوا يوم اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى اسطنبول، في 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، وغادروها في اليوم نفسه على متن طائرة خاصة.

ونشرت الصحيفة معلومات مفصلة عن الأشخاص الـ 15 “المشتبه في أنهم على صلة بلغز اختفاء خاشقجي في القنصلية السعودية بعد ظهر يوم 2 أكتوبر الحالي”.

والسعوديون الذين نشرت الصحيفة أسماءهم هم: مشعل سعد البستاني، وصلاح محمد الطبيقي، ونايف حسن العريفي، ومحمد سعد الزهراني، ومنصور عثمان أباحسين، وخالد عايض الطيبي، وعبد العزيز محمد الحساوي، ووليد عبد الله الشهري، وتركي مشرف الشهري، وثائر غالب الحربي، وماهر عبد العزيز مترب، وفهد شبيب البلوي، وبدر لافي العتيبي، ومصطفى محمد المدني، وسيف سعد القحطاني.

وبثت وسائل إعلام تركية صور فيديو مأخوذ من تسجيلات كاميرات مراقبة “سي سي تي في” تقول إنها دليل على أن اختفاء الصحافي السعودي تم بعملية مدبرة، بحسب ما ذكر موقع “بي بي سي” الإلكتروني.

وتظهر الصور من يعتقد أنهم أعضاء في المخابرات السعودية يدخلون ويخرجون من مطار اسطنبول.

      صور فيديو مأخوذ من تسجيلات كاميرات مراقبة لسعوديين مشتبه في تورطهم بقتل خاشقجي

وكانت شبكة “سي أن أن ترك” التلفزيونية قد أعلنت، مساء الثلاثاء 9 أكتوبر / تشرين الأول 2018، التعرف على هويات 7 من المشتبه في تورطهم باختفاء خاشقجي، بعدما صورتهم 150 كاميرا مراقبة موزعة في محيط القنصلية.

ووفقا لمصادر من جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” تحدثت لقناة “الجزيرة” التلفزيونية، فإن وسائل الإعلام التركية تنتظر إعلان مؤتمر صحافي رسمي لكشف ما بحوزتها من معلومات لا تريد استباق الجانب الرسمي في الإفصاح عنها، لكن المصادر أكدت أن الثابت الأهم في قضية خاشقجي هي أنه “قتل خلال التعذيب”.