أخبار عاجلة
الممثل الاسكتلندي، غيرارد جيمس بتلر، أحد أشهر نجوم هوليود

غيرارد جيمس بتلر: الذهاب إلى السعودية سيكون عدم إحساس بآلام الآخرين

الولايات المتحدة / نبأ – ألغى الممثل الاسكتلندي، غيرارد جيمس بتلر، أحد أشهر نجوم هوليود، زيارة كانت مقررة إلى السعودية، بسبب أن أشخاصًا كان سيلتقيهم هناك “وردت أسماؤهم في جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي”.

وقال بتلر، من مقر “البنتاغون” في واشنطن، حول فيلمه الجديد “الصياد القاتل” الذي يجسد فيه دور ضباط بحرية أميركي سعى لمنع اندلاع حرب روسية أميركية، قال إنه لم يتلقَ أية توجيهات من أي مسؤول من الحكومة الأميركية بشأن عدم الذهاب إلى الرياض، مشيراً أن برنامج الزيارة التي ألغيت كان يتضمن عقد لقاء مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وأضاف بتلر، الذي اشتهر عقب أدائه دور البطل في فيلم “300”، أنه “عندما استيقظت صباح اليوم الذي كنا سنذهب فيه إلى السعودية، علمنا بكل ما يجري بخصوص قضية خاشقجي، فشعرنا أنه لن يكون من الجيد أن نكون طرفًا في هذا”، مُضيفا ًالذهاب إلى المملكة السعودية (في هذه الظروف) سيكون عدم إحساس بآلام الآخرين”.

وقال بتلر: “كنا سنتقابل في المملكة مع أشخاص وردت أسمائهم في هذه الحادثة، لذلك لم نرغب أن نكون طرفًا في هذا الأمر سواء أكانت هناك حرية صحافة أم لا”.

وكان خاشقجي قد دخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 واختفى بعدها، وأثارت قضية اختفائه الرأي العام العالمي والمنظمات الأممية والحقوقية في العالم.