أخبار عاجلة
بحريني يرفع لافتة خلال مظاهرة منددة بإسقاط الحنسية على خلفية سياسية

“الوفاق”: أحكام الإعدام وإسقاط الجنسية لن توقف الحراك

البحرين / نبأ – أكد نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” البحرينية المعارِضة الشيخ حسين الديهي أن أحكام الإعدام وإسقاط الجنسية “تعبر عن عمق وحجم وتمدد الأزمة السياسية في البحرين وانهيار الثقة وغياب أبسط أسس التفاهم بين الحكم والشعب”.

وقال الديهي، في تصريحات في بيروت، إن “الأحكام التي تصدر وبشكل يومي في أبشع صور العدالة الزائفة لم تستطع أن توقف الحراك الميداني السلمي من تظاهرات واعتصامات واحتجاجات والتي تسير بشكل يومي”.

بدورها، أكدت منظمة “سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان”، في بيان أصدرته يوم الثلاثاء 30 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أن “السلطات في البحرين مستمرة في استخدام القضاء من أجل إلحاق العقوبات القاسية ضد معارضيها”.

وكانت محكمة الاستئناف العليا الأولى في البحرين قد أيدت، يوم الإثنين 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018، الحكم بإعدام مواطنين اثنين هما محمد ابراهيم طوق ومحمد رضي عبدالله، وإسقاط جنسيتهما مع كل من صلاح سعيد، إبراهيم جعفر حسن، علي عبدالكريم مرزوق، ليث خليل آل طوق وعلي أحمد علي، والسجن 10 سنوات للبرلماني السابق الشيخ حسن عيسى.

وتواصل السلطات البحرينية محاكمة القيادي في “الوفاق” المعتقل النائب السابق الشيخ حسن عيسى برغم كل المخالفات القانونية التي تشوبها المحاكمة.