وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية: استراتيجيةَ قطر تنطلق من أمنِ الخليجِ وأمنِ المنطقة بأكملِها

قطر تستبعد عدواناً سعودياً أو إماراتياً: جاهزون مهما كان التهديد وممن يجيء

قطر / مواقع / نبأ – استبعد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، يوم الأربعاء 31 أكتوبر / تشرين الأول 2018، وجود “تهديد أو عدوان” من جانب السعودية أو الإمارات على قطر.

ونقل موقع “القدس العربي” الإلكتروني عن العطية قوله، خلال منتدى “المقاتلون العائدون” المنعقد حالياً في الدوحة: “إنهم (الحكومة القطرية) لم يشعروا بشيء من هذا”، لكنه قال: “نحن نستعد وجاهزون مهما كان التهديد ومن أي جهة يجيء”.

وأضاف “لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث بشأن الأزمة الخليجية بين قطر والدول الخليجية المجاورة لها ومصر، ولكن في مرحلة ما لدينا أصحاب القرار وسوف يقررون ما هو في مصلحة الاستقرار في المنطقة”.

وبشأن التحديات الأمنية التي تواجه قطر، قال العطية إن بلاده تسعى إلى تعزيز قدراتها الدفاعية، وأن الدفاع “بمثابة بوليصة تأمين لدعم القدرات الدفاعية ليس لنكون هجوميين أو عدائيين مع أحد لكن نود أن يكون لنا درعنا وسيفنا حتى نحافظ على الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

ونفى العطية أن تكون الولايات المتحدة تمارس ضغطاً على قطر بشأن علاقتها مع إيران، وقال: “لم تمارس الولايات المتحدة أي نوع من التهديد أو التخويف أو وضع الشروط المسبقة وهم يحترمون قراراتنا السيادية”.