أخبار عاجلة
علماء بحرينيون خلال احتفال (صورة من الأرشيف)

علماء البحرين يدعون إلى مظاهرات ضد التطبيع

البحرين / نبأ – أطلقَ علماءُ البحرينِ نداءاً للخروجِ في مظاهراتٍ غاضبة، يومَ الجمعة 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، استجابة لِـ “النداءِ الشرعيِّ والوطني” ضد تطبيعِ النظامِ البحريني مع الصهاينة، مشددين على الوقوف في وجه الاستخفاف بهوية الشعب في البحرين، ورفض الحكمِ بالسجنِ المؤبدِ بحقِّ الشيخ علي سلمان.

وهاجم العلماءُ، في بيانٍ صدر عنهم يوم الأربعاء 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، النظامِ في البحرين الذي وصفوهُ بـ “المستكبِرِ” و”الفرعَوني”، معتبرينَ التطبيعَ مع الاحتلال “أمراً غيرَ قابل للسكوتِ أبداً”.

وقال البيان: “إن يوم الجمعة سيكون يوم غضبة الشَّعب وصرخة هيهات منَّا الذلة في وجه غطرسة النّظام المستبد الجائر وشرذمته المنفصلة عن هوية الوطن والأمة”، داعياً جميع المناطق في البلاد إلى النزول إلى الميدان، ورفع شعار “الموت لإسرائيل والموت للخونة العملاء”.

وكانت وسائلُ إعلامٍ إسرائيليةٌ قد تحدَّثت عن “زيارةٍ قريبةٍ جداً” يُجريها رئيسُ الوزراءِ الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى البحرين.

من جهتها، قالت جمعية “الوفاق”، في بيان، إن “التطبيع مع الكيان الاسرائيلي هو خيانة عظمى”، وإن “الشعب يعلن أن لا مكان لنتنياهو والصهاينة في البحرين”، مؤكدة أن “كل مشاريع التطبيع والتماهي تجاه الكيان مرفوضة ومدانة”.