أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ابن سلمان يزور القاهرة للقاء السيسي

مصر / مواقع / نبأ – في إطار جولته الخارجية الأولى منذ مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، يصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى القاهرة، يوم الاثنين 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، في زيارة تستغرق يومين.

ونقل موقع “المصري اليوم” الإلكتروني عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي قوله إنه “من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض”.

وفي يوم الأحد 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، التقى أن ابن سلمان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في “قصر الصخير” في المنامة، والتقى بولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، يوم الاثنين، في ثاني محطة له ضمن جولته، بعد زيارته الإمارات، في يوم 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

ومن المتوقع أن يشارك ابن سلمان في اجتماع لقمة مجموعة دول العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، في نهاية الشهر الحالي، والذي سيحضره رئيسا الولايات المتحدة وتركيا وزعماء دول أوروبية آخرون.