أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قمة مجموعة دول العشرين، في بوينس آيرس

ابن سلمان يحتمي بمدرعات وأسطول طائرات في الأرجنتين

الأرجنتين / مواقع / نبأ – كشفت معلومات أوردتها صحف أرجنتينية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عزز حمايته بشكل كبير في العاصمة بوينس أيرس، وقدرت عدد الوفد المرافق له بنحو 400 شخص، حيث سيحضر قمة مجموعة دول العشرين التي بدأت أعمالها يوم الجمعة 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

وقالت الصحف إن ابن سلمان، الذي وصفته بـ “غريب الأطوار” و”المثير للشكوك”، أحضر معه إلى الأرجنتين 4 سيارات مدرعة نقلتها طائرات شحن.

وأفادت بأن ولي العهد السعودي طلب توفير مرافق صحية خاصة، مشترطاً أن تكون مما يحمل علامة “كولر” الإنجليزية، كما طلب تخصيص قاعات صلاة حصرية في كل من مركز “كوستا سالغيرو”، وفي الفندق الذي سيقيم فيه.

وكان ابن سلمان قد نزل، فور وصوله إلى بوينس آيرس، يوم الخميس 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2018، في السفارة السعودية، بدلاً من الفندق الذي كان مقرراً أن ينزل فيه، خشية من الاحتجاجات على خلفية مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، والعدوان المستمر على اليمن.

ويضم الأسطول السعودي الذي وصل إلى الأرجنتين 6 طائرات رسمية للركاب والشحن، حيث يأتي ترتيبه من حيث الحجم بعد الأسطول الأميركي.

أما وفد الولايات المتحدة فسيُعزز بنحو 800 جندي، هذا بالإضافة إلى 8 طائرات تابعة للقوات الجوية، وطاقم مدني وآخر عسكري. وتتكهن الصحافة الأرجنتينية بوصول حاملة طائرات أميركية أيضاً.

وبدت العاصمة الأرجنتينية كأنها مدرعة، حيث تم نشر نحو 24 ألف رجل أمن في أنحائها، فضلاً عن إيقاف عمل نظام قطار الأنفاق والقطارات العادية، تبعاً لما ذكر موقع “الجزيرة” الإلكتروني.