أخبار عاجلة
مدخل القنصلية السعودية في اسطنبول

العثور على معدات جديدة يحتمل ارتباطها بقاتلي خاشقجي

تركيا / نبأ – عثرَت شرطةُ مدينةِ اسطنبول خلال تحقيقاتِها وبحثِها عن جثةِ الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي على كميةٍ من الموادِّ والمتعلقاتِ في حاويةِ نفاياتٍ يُشتبهُ في صلتِها بفريقِ اغتيالِه.

وبينت صحيفة “ديلي صباح” التركية، يوم الاثنين 3 ديسمبر / كانون الأول 2081، إن الشرطة التركية عثرت على قميص وسراويل في حاوية نفايات وأرسلتها إلى البحث الجنائي لفحصها، وسيتم أيضاً فحص المكان ومعرفة سبب استخدام هذه المعدات.

وقالت الصحيفة: “تم العثور أيضاً على 6 مواد معدنية من بينها أسلاك ومفاتيح أبواب وقطع ممزقة وورق من المستندات في الحاوية ذاتها”.

وأشارَت الصحيفةُ إلى إعاقةِ السعوديةِ سابقاً عملَ مكتبِ المدّعي العام في إسطنبول الذي أرادَ تفتيشَ القنصلية، إذ جاءَ الإذنَ بالبحثِ بعد 13 يوماً من عمليةِ القتل، ليتم في 16 أكتوبر / تشرين الأول 2018.

وأوضحت الصحيفة أن البحث الجنائي التركي وجد خلال بحثه في حديقة القنصلية مؤخراً أوراقاً تم حرقها في 4 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أي قبل 12 يوماً من التفتيش.

وشارك في التفتيش الدقيق للقنصلية السعودية فريق تركي وسعودي، وتوصلت الشرطة التركية حينها إلى دلائل بارزة على مقتل خاشقجي داخل القنصلية برغم محاولات طمسها، حيث أكدت أنه قُتل وجرى تقطيع جثته وتذويبها بحمض الأسيد.

وفي وسقت سابق، ذكر النائب العام السعودي سعود المعجب أن جثة خاشقجي قد جُزِّئت من قبل المباشرين بعملية القتل ونُقِلت إلى خارج مبنى القنصلية، وأن من قاموا بإخراج الجثة من القنصلية عددهم 5 أشخاص، وأن من قام بتسليم الجثة إلى “المتعاون المحلي” مجهول الهوية، شخص واحد، لم تحدَّد هويته حتى الآن.

وكشف البيان أن النيابة العامة السعودية قد توصّلت إلى صورة تشبيهية للمتعاون الذي سلمت إليه الجثة بناء على وصف من قام بالتسليم، وأن التحقيقات السعودية “ما زالت مستمرة لتحديد مكان الجثة”.