أخبار عاجلة
عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل، سلمان العودة (صورة من الأرشيف - "عربي 21")

العودة: مقتل خاشقجي وصمة عار أبدية على جبين من سرقوا الوطن

السعودية / نبأ – أكد عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، أن مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي “وصمة عار أبدية على جبين من سرقوا الوطن”.

وقال العودة، بعد مرور شهرين على مقتل خاشقجي، إن “كرة الثلج بدأت بمقتله وستَكبُر مع الأيام كلما دحرجها القتلة والمستبدون”. وأضاف، موجهاً كلامه إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من دون أن يسميه، أن “دماء خاشقجي كشفت زيف رواياتهم، والوطن سيبقى للشعب الحر برغم تسلط الحفنة الفاسدة”.

وكان نجل العودة قد حمّل السلطات السعودية مسؤولية سلامة والده بعد تردي وضعه الصحي، حيث نقل إلى المستشفى بعد ثلاث شهور من اعتقاله ليخضع لفحوصات.

وحول سبب اعتقال والده، أشار نجل الداعية، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، أنه “بعد قرابة تسعة أشهر على اعتقال الوالد الشيخ سلمان العودة، وللذين يسألون عن سبب الاعتقال وعن مدار التحقيقات معه، وعن سبب منع العائلة كلها من السفر والتفتيش التعسفي العسكري، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة، أقول: كل ذلك كان بسبب وحول هذه التغريدة فقط ولا يوجد أي شيء آخر”.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت العودة بعد نشره تغريدة على حسابه على “تويتر”، قبل حوالي 9 شهور، حيث قال: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم”، والذي اعتبرته حينها سلطات المملكة تعاطفاً مع دولة قطر، والتي تفرض عليها السعودية والإمارات والبحرين حصاراً منذ ما يقارب 10 شهور.

تجدر الإشارة إلى أن الداعية سلمان العودة معتقل في “سجن ذهبان” في جدة منذ مطلع أيلول/ سبتمبر 2018، ولم توجه إليه السلطات أي تهمة بشكل رسمي.