أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

تزامنا مع تحذير أمير الكويت من حرب الكلمات السخيفة.. رسالة من الملك سلمان

الكويت / نبأ – أرسل الملك سلمان رسالة عاجلة إلى أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد حديث الأخير عن الصراعات الضارة والمدمرة للغاية على أمن دول الخليج وشعوبها، في إشارة إلى سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين، ونقل الرسالة إلى أمير الكويت المستشار في الديوان الملكي تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، خلال لقائهما في “قصر بيان”.

وتأتي الرسالة قبل أيام على انعقاد القمة الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد 9 ديسمبر / كانون الأول 2018، وسط ترجيحات كبيرة من قبل الكويت بأنه سيكون هناك تمثيل قطري في الئمة.

وكان الصباح قد قال خلال كلمة له في التقرير الاقتصادي عن الكويت لعام 2018، أصدرته مجموعة “أكسفورد بزنس” البريطانية، إن “هذه الصراعات لها تأثيرات ضارة ومدمرة للغاية على أمن دول الخليج وعلى شعوبها”، مؤكدا أن “الهدف هو المصالحة واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ورأى أمير الكويت أن “مجلس التعاون الخليجي بصيص أمل ونموذج جدير بالمحاكاة من أجل تحقيق التناغم والتعاون البناء على مستوى الأمة العربية الأوسع نطاقاً”.

وناشد أمير الكويت الجميع الامتثال لنهج بلاده في “تهدئة الأمور” و”تفادي “الحرب الكلامية السخيفة من أجل احتواء الأزمة الخليجية وتجاوزها، لأن ما يجمع دول الخليج أكبر وأقوى بكثير مما يفرقها”، ودعا إلى “التركيز على إبقاء مجلس التعاون الخليجي رمزا للافتخار والأمن والرخاء”.