أخبار عاجلة
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يتلقى دعوة رسمية لحضور القمة الخليجية في السعودية

قطر / نبأ – تلقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم الثلاثاء 4 ديسمبر / كانون الأول 2018، رسالة خطية من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز تتضمن دعوته إلى حضور أعمال القمة الـ 39 لمجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها الرياض، يوم 9 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني سلم الرسالة في الدوحة أثناء لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي.

وأكدت الوكالة أن رسالة الملك سلمان تعلّقت “بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة”.

وتأتي دعوة السعودية بعدما أعلنت قطر فجأة انسحابها من منظمة البلدانِ المصدرة للنفط “أوبك”، في حين أكدت أن انسحابها لا يرتبط بالحصارِ الذي تفرضه السعودية عليها.

وجاءت الدعوة بعد ساعات من توجيه ملك السعودية رسالة إلى أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الأزمة الخليجية.

ولم تعلن قطر عن مستوى التمثيل في القمة المقبلة، وما إذا كان أميرها سيترأس وفد بلاده أم سيوفد من ينوب عنه، في وقت يرى فيه محللون أن القمة لن تؤثر في الموقف السياسي الحالي بين قطر والسعودية.