أخبار عاجلة
وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في "منتدى الدوحة" (مواقع التواصل الاجتماعي)

ظريف من قطر: “أنصار الله” تقاتل بالسلاح الذي استولت عليه من السعودية

إيران / نبأ – أعلن وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، يوم السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018، أن “أنصار الله” تقاتل بالسلاح الذي استولت عليه من السعودية إبان فترة حكم الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

ونقل موقع “الجزيرة” الإلكتروني عن ظريف، في معرض حديثه خلال “منتدى الدوحة”: “إن السعوديين والإماراتيين يحولون بالقذائف الأميركية والبريطانية اليمن إلى جحيم”.

ونفى الوزير الإيراني أن تكون بلاده تمد “أنصار الله” بالصواريخ، مشيرا إلى أن “السعودية تفتعل الأزمات في المنطقة، كالحرب في اليمن وحصار قطر وقتل المعارضين لأنها تعتقد أن ذلك في مصلحتها”.

وفي سياق الحديث عن العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، قال ظريف إن “إيران يمكنها أن تحيا 40 عاماً أخرى تحت العقوبات”.

وأضاف “إيران ليس لديها حلفاء في المنطقة وتعايشت مع الوضع لعقود ولم يدعمها أحد سواء في حربها مع العراق وكذلك في ظل العقوبات الأميركية”.

تجدر الإشارة إلى أن ظريف يشارك في أعمال “منتدى الدوحة” بنسخته الـ 18، بمشاركة أيضاً من نخبةٌ من صناع القرار والسياسات في العالم، وكذلك رؤساءُ دول وحكومات وممثلون للقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.