أخبار عاجلة
تيار الوفاء الإسلامي

“تيار الوفاء”: في البحرين منظومة قائمة على مختلف أنواع الفساد الممنهج

البحرين / نبأ – رأى “تيار الوفاء الإسلامي” في البحرين أن تقرير ديوان الرقابة المالية للفترة 2017-2018 التي أصدرته الحكومة البحرينية “لا يلامس حقيقة وجود منظومة فساد قائمة على ممارسة وتطبيق مختلف أنواع ونماذج الفساد الممنهج”.

وقال التيار، في بيان، إن “التقرير هو مجرد إجراء بروتوكولي يراد من خلاله الدّعاية والتّغطية على الفاسدين الحقيقيين ومنظومة الفساد الحقيقيّة التي تستنزف أموال الوطن والشّعب”، موضحاً “من أمثلة الفساد والهدر العام التي أغفلها التقرير المخصّصات الماليّة لدواوين كلٍّ من حاكم البحرين وولي عهده وورئيس الوزراء والمخصّصات التي تعيّنها الدّولة لمشاريع أبناء الحاكم مثل مسابقة “فورمولا 1″ ومسابقة الرجل الحديدي ومسابقة القتال الحر”.

وشدد على أن “هذه المشاريع لا توجد أرقام لمصارفها وإيراداتها وهي مشاريعُ دعائيّة بالدّرجة الأولى ولا تدخل في حسابات الاقتصاد الوطني”.

ولفت التيار الانتباه إلى أن “تقرير الرقابة المالية يعجز أن يلامس جريمة غياب الشفافية في طرح موارد ومصارف الموازنات العامة للدّولة”، مشيراً إلى “غياب أرقام تفصيلية عن التقرير المالي الخاص بممتلكات البحرين القابضة والشركة القابضة للنفط والغاز المملوكتين للعائلة الحاكمة، واللتين لا يوجد قانون ينظم عملهما، ولا تجري عليهما عمليات التّدقيق المالي والرقابي المستقل والمحايد”.

وأشار البيان إلى أن “التّقرير لا يعدو جزءاً من الحملة الدعائية للنّظام وبغرض الاستهلاك في الداخل والخارج وإصداره هو مجرد مناسبة لالتقاط الصور للإعلام”.