أخبار عاجلة
التغريدة الوحيدة لوزير الإعلام تركي الشبانة على "تويتر"

تغيير وزاري يدفع وزيرين سعوديين لحذف تغريداتهما على “تويتر”

وجد مواطنون أنه لا توجد أي تغريدة في حسابات وزراء جدد، على “تويتر”، عينهم الملك سلمان في تغييره الوزاري، يوم الخميس الماضي 27 ديسمبر / كانون الأول 2018.

ففور صدور الأوامر الملكية، سارع مواطنون إلى الدخول إلى حسابات الوزراء الجدد لمشاهدة صفحاتهم الشخصية، إلا أن بعضهم كان قد استبق القرار الملكي بحذف جميع التغريدات على حسابه.

وعند الدخول إلى حساب وزير الإعلام الجديد تركي الشبانة، نجد تغريدة واحدة هي شكره “ثقة الملك سلمان” وقيامه بحذف جميع تغريداته السابقة، علما أن حسابه في “تويتر” يتابعه أكثر من 42 ألف شخصاً.

أما وزير التربية المكلف، حمد آل الشيخ، فبالرغم من أنه يحظى بمتابعة 98 ألف شخصاً، منذ دخوله عالم “تويتر” خلال عام 2011، إلا أنه ضحّى بجميع تغريداته السابقة، وفضل حذفها كاملة.

واعتبر المواطنون أن ما قام به الوزراء الجدد هو استباق للإحراج، والضجة التي قد تحدثها تغريداتهم السابقة.

ودأب السعوديون عبر “تويتر” إلى إعادة نشر التغريدات المثيرة لأي مسؤول فور تعيينه، وهو ما دفع الوزراء الجدد إلى حذف جميع تغريداتهم السابقة عند علمهم بتكليفهم بحقيبة وزارية.

تجدر الإشارة إلى أن أبرز التغييرات الوزارية شهدت إعفاء عادل الجبير من وزارة الخارجية، واستبداله بوزير المالية السابق إبراهيم العساف، إضافة إلى نقل تركي آل الشيخ من رئاسة “الهيئة العامة للرياضة”، إلى رئاسة “هيئة الترفيه”.