أخبار عاجلة
الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي تغني على مسرح في "مهرجان طنطورة" (سيدتي)

حفلة ماجدة الرومي “غير اللائقة” تطيح بمدير “القناة السعودية الأولى”

السعودية / نبأ – أصدر الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي داوود الشريان قراراً بإبعاد مدير “القناة السعودية الأولى” وليد المجلي من منصبه، وذلك بعد قيام القناة ببث الحفلة الغنائية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي اعتُبرت “غير لائقة”.

وتم إيقاف بث مهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة العلا في السعودية، وسط حضور لوفد لبناني يضم سياسيين وفنانين معروفين دعتهم السفارة السعودية في بيروت إلى حضور الحفل، لكن البث قُطع قبل انتهاء المهرجان.

وأشادت الرومي من على المسرح بوجودها في السعودية، وقالت إن “للغناء في المملكة هيبة”، وأبدت سعادتها بمشاركتها الأولى وتطلعها إلى مشاركات مقبلة.

وبينما بثت قناة “إم بي سي” التلفزيونية الخاصة الحفلة بشكل كامل، لم يصدر بيان رسمي من هيئة الإذاعة والتلفزيون يؤكد إقالة المجلي، كما أن “القناة السعودية الأولى” تبث فعاليات فنية بين فترة وأخرى.

وأثار قرار استبعاد المجلي ردود فعل متباينة بين السعوديين على “تويتر” عبر وسم #القناه_السعوديه ، بين مرحب به ورافض للحفلات وبثها، وبين منتقد له ومسلِّط الضوء على التناقض فيه، خاصة أن الفعالية تنظمها هيئة رسمية، وبالتالي، تساءلوا عن السبب الذي يمنع بثها على قناة رسمية.

تجدر الإشارة الى انه قبل قطع البث كان “التلفزيون السعودي” ينقل تصاريح تنوه بالفعالية وسياسة الاعتدال والانفتاح اللتين ينتهجهما محمد بن سلمان، بحسب زعمهم.

وتولى المجلي منصبه في سبتمبر/أيلول 2018 خلفًا للإعلامي خالد مدخلي، وهو حاصل على درجة الماجستير في اختصاص الإذاعة والتلفزيون من “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية”، وعمل في المجال التلفزيوني لفترة تمتد إلى أكثر من 20 عاماً، تدرج فيها في المناصب إلى حين تعيينه مديراً عاماً للقناة.