أخبار عاجلة
وزير العدل التركي عبد الحميد غُول: نلاحق المتورطين بقتل خاشقجي عبر الإنتربول

تركيا تتابع قضية خاشقجي “إلى النهاية”

تركيا / وكالات / نبأ – قال وزير العدل التركي عبد الحميد غُول، يوم الأحد 30 ديسمبر / كانون الأول 2018، إن بلاده ستتابع إلى النهاية قضية مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وستلجأ في هذا الإطار إلى كل الآليات الدولية الممكنة بما فيها الأمم المتحدة.

وأضاف غول، لقناة “سي إن إن تورك” التلفزيونية، إن “جريمة قتل خاشقجي تتعلق بحق الإنسان في الحياة، وستتابع تركيا إلى النهاية هذه القضية التي استهدفت من خلالها حياة إنسان”.

وإذ ذكر أن “تركيا تعاملت مع القضية منذ البداية باهتمام بالغ ودقة كبيرة، وأدى موقفها إلى معرفة الجميع بحقيقة ما حدث”، أشار الوزير إلى أن بلاده “طلبت من السلطات السعودية تسليمها 18 شخصاً على علاقة بالجريمة التي ارتكبت في اسطنبول، والقضاء التركي مخول بالنظر في القضية”.

وأضاف “السلطات التركية تتابع الاجراءات المتعلقة بملاحقة المتورطين في الجريمة عن طريق الإنتربول”.

وكان القضاء التركي قد أصدر، في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2018، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني، على خلفية تورطهما في الجريمة، حسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وفي 24 من الشهر نفسه، قال وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو إن “تركيا تعمل مع دول أخرى لإحالة التحقيق في القضية إلى الأمم المتحدة”.