أخبار عاجلة
منتخب قطر

الإعلام السعودي والإماراتي يتجاهل فوز قطر.. والملكة نور: سياسة طلاب حضانة

السعودية / نبأ – هاجم الكاتب السعودي المقرب من السلطة محمد آل الشيخ الكويت وسلطنة عُمان بسبب تشجيع مواطنيهم واحتفالهم بفوز قطر بكأس آسيا 2019.

وكتب آل الشيخ، في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، أن “بعض الدويلات يناصرون دويلة قطر رياضياً وسياسياً ونسوا أن رياضتهم نَخَرَ فيها الفساد والمحسوبيات حتى جعلها خارج الزمان والمكان .. والبطولات طبعا”، في إشارة إلى الكويت وعُمان.

https://twitter.com/alshaikhmhmd/status/1091853467214331906

وكانت الجماهيرُ العُمانية قد شجعت المنتخب القطري منذ بداية البطولة الآسيوية إلى غاية تتويج المنتخب باللقب، بعد منع السلطات الإماراتية الجماهير القطرية من الحضور لتشجيع منتخبها، بسبب الحصار.

وانضمت الجماهير الكويتية أيضاً إلى تقدم الدعم والمساندة لممثل الكرة العربية في النهائي، إذ وجد العديد من المشجعين على مدرجات “ملعب زايد”، رافضين الظلم الذي يقع على المنتخب القطري من خلال حرمانه لجماهيره، ليتحدوا الجميع من أجل تقديم المؤازرة لقطر بهدف التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وكان المنتخب القطري قد فاز بكأس آسيا لكرة القدم بعد تغلبه على المنتخب الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الجمعة 1 فبراير / شباط 2019.

وشهدت سلطنة عُمان والكويت احتفالات ضخمة بفوز المنتخب القطري الملقب بـ “العنابي” نسبة إلى لون القميص الذي يرتديه لاعبوه، في فوز اعتبرته جماهير البلدين المشجعين فخراً للعرب.

من جهتها، أعادت الملكة نور الحسين، زوجة الملك الأردني الراحل الحسين، نشرَ تغريدةٍ على “تويتر” لمخرج وممثل هندي يُعلق فيها على محاولة وسائل إعلام إماراتية وسعودية تجاهل فوز قطر في بطولة كأس آسيا 2019.

وعلقت الملكة نور على التغريدة بالقول: “هذه سياسة طلاب الحضانة”.

https://twitter.com/QueenNoor/status/1091702568634454018

جدير الذكر أن الإعلام الاماراتي والسعودي عمد إلى التجاهل التام لفوز قطر على حساب اليابان، إلى حدّ عدم ذكر اسم قطر في الاخبار التي تحدثت عن نتيجة المباراة النهائية.