أخبار عاجلة

فرانس برس: تضامنا مع “النمر”.. عبارات احتجاجية لأول مرة فوق سور السفارة السعودية باليمن

السعودية/ وكالات- نشرت وكالة فرانس برس امس صورة لمتظاهرين من جماعة أنصار الله الحوثيين وهم يكتبون عبارات مناوئة للسعودية وحكامها آل سعود على الخرسات المحيطة بالسفارة السعودية بصنعاء، خلال قيام العشرات منهم بالتظاهر باسلحتهم الكلاشينكوف في الشارع الرئيسي المواجه لمبنى السفارة الأكبر بين البعثات الدبلوماسية باليمن، احتجاجا على حكم محكمة سعودية باعدام الشيخ نمر النمر.

وقالت وكالة رويترز إن عشرات من المتظاهرين الحوثيين المسلحين تجمعوا أمس أمام السفارة السعودية في صنعاء رافعين صور النمر ومطالبين  بالإفراج عنه بعد ان قضت محكمة سعودية بإعدامه الأسبوع الماضي.

وهتف المحتجون المسلحون ببنادق كلاشينكوف «الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل».

ورصد مراقبون برس تأكيد الوكالة العالمية أن المتظاهرين الحوثيين كتبوا عبارات على جدارن السور الخارجي للسفارة السعوية تقول: “جيزان ونجران يمنية”واخرى "يسقط آل سعود"وكلنا "الشيخ النمر"

واغلقت قوات الأمن الحامية لمبنى السفارة والقوات المسلحة اليمنية جانبي الطريق أمام السفارة وراقبوا التظاهرات، وفقا للوكالة.

وتعتبر هذه التظاهرة الأولى من نوعها التي يتمكن من خلالها المتظاهرون من الوصول الى مبنى السفارة المعززة باجراءآت أمنية، والكتابة على جدران الخرسانات الأسمنتية المنتصبة حول محيط مبنى السفارة.