أخبار عاجلة
المستشار الدبلوماسي لملك البحرين خالد بن أحمد آل خليفة ("الأناضول")

وزير الخارجية البحرينية: زيارة نتنياهو لنا ستحدث عندما يحين وقتها

بولندا / نبأ – قال وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة، يوم الخميس 14 فبراير / شباط 2019، إن إقامة علاقات دبلوماسية بين بلاده و”إسرائيل” “ستحدث عندما يحين وقتها”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني صحافيا إسرائيليا يسأل ابن خليفة أثناء تنقل المسؤولين بين قاعات مؤتمر وارسو، في بولندا، إن كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيتلقى دعوة لزيارة البحرين، فأجاب بأنه يعتقد أن هذه الأمور “ستحدث عندما يحين وقتها”.

ويشارك نتنياهو في “مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط” الذي بدأ أعماله يوم الأربعاء 13 فبراير / شباط 2019 في العاصمة البولندية وارسو، بمشاركة دول عربية وغربية، وتأتي “مواجهة” إيران على رأس أجندته.

وظهر نتنياهو على طاولة وإلى جانبه وزير خارجية حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته، خالد اليماني، ووزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو.

وفي حديث للصحافيين بحضور بومبيو، قال نتنياهو إن المؤتمر “يشكل نقطة تحول تاريخية بمشاركة 60 ممثلاً عن دول غربية ووزراء خارجية دول عربية بارزة إلى جانبه بصفته رئيس وزراء إسرائيل ووزير خارجيتها”، وفق ما ذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وتوجه نتنياهو بالشكر إلى الإدارة الأمريكية لتنظيم هذا المؤتمر الذي جمع إسرائيل بدول عربية لمواجهة إيران.

وكان وزير الخارجية العُمانية يوسف بن علوي قد زار رئيس وزراء الاحتلال في مقر إقامته في وارسو، يوم الأربعاء.