أخبار عاجلة
الداعية المعتقل عبدالله الحامد (يوتيوب)

4 دعاة يعلقون الإضراب عن الطعام لأسباب مجهولة.. وعبد الله الحامد يواصله

السعودية / نبأ – يواصل الداعية المعتقل عبد الله الحامد إضرابه عن الطعام في السجون السعودية في ظل تعليق الدعاة محمد القطحاني، وعبد الكريم الخضر، وفوزان الحربي، وعبد الرحمن الحامد، إضرابهم، لأسباب مجهولة.

وأشار حساب “معتقلي الرأي” على تويتر”، يوم الثلاثاء 19 فبراير / شباط 2019، إلى أن أسباب تعليق الدعاة الأربعة إضرابهم عن الطعام ما زالت مجهولة، واصفاً خطوة الداعية الحامد بـ “البطولية”. معتبراً أنها “غير مسبوقة في السنوات الأخيرة”، محمّلاً السلطات السعودية “المسؤولية الكاملة عن سلامته”.

وأضاف “معتقلي الرأي” أن “السلطات التي ارتكبت أشد الفظائع من تعذيب وإيذاء وتحرش ضد معتقلي الرأي قد تسعى إلى تجاهل مطالب الحامد، حتى لو تردت صحته نتيجة الإضراب”.

وكان الداعية الحامد قد أعلن، من بيان في سجنه يوم الأحد 17 فبراير / شباط 2019، بدء إضراب عن الطعام، احتجاجاً على سوء المعاملة التي يتعرض لها المعتقلون، وبهدف الضغط على السلطات إطلاق سراحهم.

وانضم كلٌّ من المعتقلين القحطاني، والحربي، والخضر، وعبد الرحمن الحامد، إلى الإضرابِ عن الطعام، قبل أن يعلقوه، فيما قالَ “معتقلي الرأي” إنَّ هناك آخرين انضمّوا إلى الإضراب وأنَّ أسماءَهم سيَجري الإعلانُ عنها تباعاً.