أخبار عاجلة
طائرة للصليب الأحمر الدولي في مطار صنعاء (صورة من الأرشيف)

مصدر في مطارِ صنعاء: لا يوجد فيه منصات صواريخ والطائرات الأممية تقصده يومياً

اليمن / نبأ – كذّب مصدر مسؤول في مطارِ صنعاء الدولي، يوم الثلاثاء 5 مارس / آذار 2019، ما ورد في تصريحِ المتحدثِ باسم تحالفِ العدوان السعودي تركي المالكي، عن وجودِ “منصاتٍ لإطلاقِ الصواريخِ” في المطار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن المصدرُ تأكيده “عدم وجود منصات لإطلاقِ الصواريخِ أو أيّ وجود عسكريّ في مطارِ صنعاء”.

وبيّن المصدر أن “طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تصل وبشكل يومي إلى مطار صنعاء الدولي وتقدم لها الخدمات كافة المعمول بها في جميع المطارات وبحسب المعايير الدولية، ومنظمة الطيران المدني الدولية “إيكاو”.

وجدَّد المصدرُ التأكيدَ على أنَّ “مطار صنعاءَ الدولي مطارٌ مدنيّ يُستخدم للرحلات الجوية المدنية والمساعدات الإنسانية والإغاثية للمنظمات التابعةِ للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى”، داعياً إلى
“الضغطِ على تحالف العدوانِ لفتحِ المطار وبصورة عاجلة لإنقاذ المرضى الذين ينتظرُهم مصيرٌ مجهول بسبب عدم توفرِ الخدمات الطبية والأدوية التي تأتي عبرَ الجو”.

وزعم المتحدث باسم تحالف العدوان، تركي المالكي، يوم الاثنين 4 مارس /آذار 2019، أن من سمّاها “ميليشيات الحوثي”، أي حركة “أنصار الله”، تستخدم مطار صنعاء الدولي “نقطة عسكرية”، وفق ما أورد موقع “العربية” الإلكتروني.

وأضاف المالكي، خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي في الرياض، أن “المنظومات الصاروخية التي ينصبها الحوثيون تعرّض الملاحة الجوية للخطر”، زاعماً أن “التحالف يعرض مجمل التصاريح الممنوحة للسفن والمنظمات الإغاثية في اليمن”.

كما زعم أن “الحوثيين يواصلون عرقلة وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية للشعب اليمني”.