أخبار عاجلة

السعودية: تحويلات البنغلاديشيين قاربت المليار دولار في 3 أشهر

السعودية/ رويترز- جاءت السعودية على رأس أكثر البلدان التي حول منها مواطنو بنجلاديش الذين يعملون خارج بلادهم أموالًا لبلدهم، من بين دول العالم في الأشهر الثلاثة الأخيرة؛ من يوليو حتى سبتمبر 2014، بمبلغ وصل إلى ‏848 مليون دولار (3.2 مليار ريال).

وأظهرت إحصاءات بنك بنغلاديش أن مواطنيه الذين يعملون في السعودية حولوا لبلادهم أكثر من 848 مليون دولار خلال تلك الشهور الثلاثة بينما بلغ إجمالي التحويلات من جميع الدول خلال تلك الفترة، بما فيها المحول من المملكة، 4 مليارات دولار.

وأشارت الإحصاءات إلى أن إجمالي التحويلات من الشرق الأوسط، أي دول الخليج العربية الست ومعها ليبيا وإيران فقط، بلغت 2.3 مليار دولار، في حين بلغت تحويلات الدول الغربية في أوروبا وأمريكا وكذلك اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة في آسيا، ودول أخرى ما مجموعه 1.7 مليار دولار.

وجاءت دولة الإمارات بعد السعودية بتحويلات بلغت 723 مليون دولار في حين بلغت التحويلات من الولايات المتحدة الأمريكية 648 مليونًا.

ومن الدول الأخرى التي وردت في إحصاء البنك بالمليون دولار؛ عمان ‏235‏، البحرين 135، الكويت 284، المملكة المتحدة 240، ماليزيا 334، سنغافورة 119، وإيطاليا 88 مليون دولار.