أخبار عاجلة

السعودية: إعدام باكستانى ادين بتهريب الهيرويين داخل أحشائه

السعودية/ وكالات- أعدمت السلطات السعودية باكستانيا فى محافظة الخبر فى المنطقة الشرقية الثلاثاء اثر ادانته بتهريب كمية كبيرة من الهيرويين إلى المملكة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيان للوزارة أن "المدعو باز محمد قل محمد قبض عليه عند قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر إلى المملكة داخل أحشائه".

وأكدت تنفيذ حكم القتل فى باز محمد الثلاثاء فى محافظة الخبر بالمنطقة الشرقة، وبذلك، يرتفع إلى 58 عدد الذين نفذ بهم حكم الاعدام فى المملكة منذ بداية السنة بينهم عدد من الأجانب وفق تعداد اجرته وكالة فرانس برس، وكانت السلطات اعدمت باكستانيا قبل ستة ايام فى منطقة القطيف بتهمة تهريب الهيرويين.

ونددت منظمتا هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية مؤخرا بما قالتا انه ارتفاع فى عمليات الاعدام فى المملكة، ودانت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة فى 2013 "تزايد احكام الاعدام فى المملكة" ودعت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان إلى "تعليق" عمليات الاعدام. وفى 2013 اعدم 78 شخصا من جنسيات عدة فى المملكة، ويحكم بالإعدام فى السعودية على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة.