أخبار عاجلة
الناشط السياسي المعارض للنظام السعودي سلطان العبدلي (صورة من الأرشيف)

اعتقال نجل المعارض سلطان العبدلي ووضع أسرته في الإقامة الجبرية

السعودية / نبأ – أقدمت السلطاتُ السعوديةُ على اعتقال نجل المعارض سلطان العبدلي، ووضَعت أسرته تحت الإقامة الجبرية في المملكة بعد منعِها من السفر، وذلك لإجبارِ العبدلي المقيم في لندن حالياً على تسليم نفسِه إلى السلطات السعودية.

وأفاد حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، في تغريدة، بأنه تأكد اعتقال الشاب محمد سلطان العبدلي (19 عاماً) من أمام منزله في ساعة متأخرة ليلاً لساعاتٍ عدة، بذريعة التحقيقِ معه بخصوصِ والده، برغم إصابته بمرض القلب، وتعرَّضه لظروف قاسية خلال الاعتقال جعلته حالياً طريح الفراش.

https://twitter.com/m3takl/status/1107310217811890178

وذكر الحساب أن من بين من تم استجوابهم، واعتقالهم بشكل مؤقت من أجل سؤالهم عن سلطان العبدلي، كل من: حسين ملداح القحطاني، المستشار السابق لوزير الداخلية السابق محمد بن نايف، إضافة إلى جزا بن عايش الحجوري، أحد مشايخ قبيلة الحجور.

وأشار الحساب إلى أن اعتقال القحطاني والحجوري جاء للتحقيق معهما لسعيهما في عام 2009، إلى منع حظر السفر عن العبدلي، مؤكداً أن نجل العبدلي، والقحطاني، والحجوري، تعرضوا لإهانات وضغوط كبيرة.

من جهته، رد سلطان العبدلي بتغريدات عبر “تويتر”، قال في إحداها: “ليش ابن سعود لا يواجهنا مباشرة، ثم يلجأ إلى الطرق المريضة”.

تجدر الاشارة إلى أنَّ سلطان العبدلي سبقَ أن تعرَّض لمحاولة اختطافٍ من قبل أفراد تابعين للاستخبارات السعودية في خلال عام 2018، في لندن، إضافةً إلى التهديد بالتصفية والقتل، بحسب موقع “عربي 21” الإلكتروني.