أخبار عاجلة
وزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية ايلي كوهين (ذا تايمز أوف إسرائيل)

البحرين تستضيف وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي

فلسطين المحتلة / نبأ – كشف الكاتب الإسرائيلي شمعون آران، عن تلقّي وزيرِ الاقتصاد والصناعة في كيانِ الاحتلال يلي كوهين دعوة لزيارةِ البحرينِ، في أبريل / نيسان 2019.

وأوضحَ آران، في تغريدة على حسابِه على “تويتر”، أنَّ زيارةَ ستكون يومَي 14 و15 من أبريل / نيسان، بعد تلقيه دعوةً رسميةً للمشاركةِ في مؤتمرِ “ستارت آب” العالمي، بمشاركةِ مسؤولينَ كبار من العالمِ والعالمِ العربي.

https://twitter.com/simonarann/status/1108654203101241344

وتأتي هذه الزيارة بعد نفي المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ما تداولته وسائل إعلام حول زيارة مرتقبة من نتنياهو إلى المملكة، وفق ما ذكر موقع “رأي اليوم” الإلكتروني.

وسبق أن أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في 9 نوفمبر/ تشرين ثاني 2018، بأن وزير الصناعة والاقتصاد الإسرائيلي تلقى دعوة من مملكة البحرين للاشتراك في المؤتمر الاقتصادي الدولي.

ووفقاً للصحيفة، “جاءت هذه الدعوة بعد زيارة تاريخية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لسلطنة عُمان، في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ولقائه بالسلطان قابوس بن سعيد، وكذلك بعيد زيارات لوزراء إسرائيليين كثيرين لدول خليجية، منها الإمارات وقطر”.

وقد زارت وزيرة الثقافة والرياضة والعلوم، ميري ريغيف، أبو ظبي، وبعدها وزير الاتصالات، أيوب قرا، كان في دبي، وأخيراً، وزير النقل والاستخبارات، يسرائيل كاتس، زار عمان، بحسب “يديعوت أحرونوت”.