أخبار عاجلة
مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي (الخليج أون لاين)

قطر: مقاطعة دول الحصار مؤتمراً في الدوحة مضحك ويزيد من عزلتها

قطر / نبأ – وصَفت قطر مقاطعةَ دول الحصارِ عليها، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لحضورِ اجتماعِ “الاتحاد البرلمانيِّ الدولي” الذي سيُعقد في الدوحة بـ “المضحك وليس له أهمية”.

وقال مديرُ المكتب الإعلامي في وزارة الخارجيةِ القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، في تغريدةٍ على حسابه على “تويتر”: إنَّ تأكيدَ دول العالم على الحضورِ وسط مشاركة غيرِ مسبوقة لاجتماعات الاتحادِ البرلمانيِّ الدولي يجعلُ من مقاطعتكم (دول الحصار) للاجتماعِ أمراً مضحكاً وليس له أهمية تُذكر، ويزيد من عزلتكم”.

وكانَت دولُ الحصار الأربع قد أعلنت مؤخراً عن أنها لن تشارك في أعمال الجمعية العامة لـ “الاتحاد البرلمانيِّ الدولي”، كونَها تُعقد في قطر.

وقالت الدول الأربع، في بيان مشترك، إنها أبدَت اعتراضَها خلال أعمال الجمعية العمومية الـ 139 للاتحاد في جنيف على استضافة قطر لأعمال جمعيته العمومية الـ 140، المزمعِ عقدُها في الدوحة، يوم السبت 6 أبريل / نيسان 2019.

وأكدَت أنها ستقاطع اجتماعاتِها ما لم تستجب قطر لمطالب الدول الأربعِ الرامية إلى “وقف دعمِها للإرهاب والتدخل في شؤونِ دول المنطقة”.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد فرضت حصاراً ضد قطر في حزيران/ يونيو 2017 بدعوى “دعم الإرهاب”، وعلى خلفية علاقتها بإيران.