أخبار عاجلة
شهيد قضى نحبه جراء غارة طيران العدوان السعودي على حي سعوان في صنعاء

ارتفاع عدد شهداء مجزرة العدوان السعودي في صنعاء إلى 14

اليمن / نبأ – أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها العدوان بقيادة السعودية، يوم الأحد 7 أبريل / نيسان 2019، في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 14 شهيداً، جميعهم من الأطفال، فيما أصيب 108 يمنياً آخرين بجراح معظمها شديدة الخطورة.

وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لـ “يونيسف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن معظم الأطفال المصابين بجراح خطيرة، والموجودين حالياً في مستشفيات صنعاء، “يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة”.

وأضاف كابالاري، في بيان من العاصمة الأردنية عمّان: “معظم هؤلاء الأطفال دون سن التاسعة”، لافتاً الانتباه إلى أن “طفلة فارقت الحياة صباح الاثنين، متأثرة بجراحها”، وشدد على أن “قتل الأطفال وتشويههم يشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الطفل”.

وكان وزير التربية والتعليم اليمني يحيى بدرالدين الحوثي قد أعلن، يوم الاثنين 8 أبريل / نيسان 2019، عن ارتفاع حصيلة ضحايا وجرحى جريمة ارتكبها العدوانِ السعودي بقصف طيرانه لمدرسة وحيٍّ سكني في حي سعوان، في العاصمة صنعاء، يوم الأحد 7 أبريل / نيسان 2019، إلى 13 شهيداً معظمُهم طلاب وطالبات، و109 جرحى جُلُّهم نساء وأطفال، تمّ توزيعُهم على مختلف المستشفيات.

وقال الحوثي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة اليمنية طه المتوكل، في صنعاء، إن الغارة استهدفت بشكل مباشر عدداً من المدارس الحكومية والأهلية في حي سعوان.

بدوره، أكد المتوكل أنه خلال زيارته الجرحى في المستشفيات وجد أكثر الحالات مصابةً بتشنجات شديدة ما يدلُّ على أنها تعرَّضت لغازات سامة، لافتاً الانتباه إلى أنه طلب من لجنة من الأطباء والاختصاصيينَ التقصّي حول هذه الحالات ومعرفةِ أسبابِها.