أخبار عاجلة

وفاة وإصابتان بكورونا في السعودية وقطر

السعودية/ وكالات- أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، تسجيل حالة وفاة وإصابة جديدتين بفيروس كورونا غربي المملكة، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس منذ ظهوره في سبتمبر/ أيلول 2012 إلى 772، توفى منهم 329.

وجاء هذا بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية في قطر عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، هي الحالة الثانية التي يتم الإعلان عنها خلال أسبوعين، والثانية خلال عام 2014.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه تم تسجيل حالة وفاة بالطائف (غرب) وإصابة بالمدينة المنورة (غرب).

وبهذا الإعلان ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 772، توفى منهم 329،، فيما بلغ عدد من تماثل للشفاء 431، ولا يزال 12 يتلقون العلاج.

وفي قطر، أعلن المجلس الأعلى للصحة (الجهة الحكومية المسؤولة عن القطاع الصحي)، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس" كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمواطن قطري يبلغ من العمر 34 عاما.

وأوضح المجلس، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية مساء اليوم، أن المريض كان قد اشتكى من الحمى لمدة أسبوع وتطلبت حالته الصحية نقله بالإسعاف إلى وحدة الطوارئ بمستشفى حمد.

وهذه ثاني إصابة بالفيروس في قطر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

وبإعلان اليوم ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في قطر منذ سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 11، توفى منهم 5.

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى بـ"الالتهاب الرئوي الحاد"، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.