أخبار عاجلة
جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره

كوشنر: “صفقة القرن” تعلن في يونيو

الولايات المتحدة / أ ف ب / نبأ – أعلن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره السياسي، يوم الثلاثاء 23 أبريل / نيسان 2019، عن أنه سيكشف عن خطته المنتظرة لـ “السلام في الشرق الأوسط”، المعروفة باسم “صفقة القرن”، بعد انتهاء شهر رمضان، أي في مطلع يونيو / حزيران 2019.

وقال كوشنر، في مداخلة له في منتدى مجلة “تايم” الأميركية، إنه كان يأمل بطرح الخطة أواخر عام 2018، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعلن عن إجراء انتخابات “ولا يزال يحتاج إلى الوقت لتشكيل ائتلاف”.

وأضاف كوشنر “عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان، ولذلك سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان، وبعد ذلك سنكشف عن خطتنا”.

وتعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة تطلق عليها “صفقة القرن” وتقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.