أخبار عاجلة
صورة تذكارية لمسؤولين إماراتيين ورجال هندوس خلال مراسم افتتاج المعبد (الجزيرة)

بعد المعبد الهندوسي.. كنيس يهودي في الإمارات

فلسطين المحتلة / نبأ – بعد أن وضعت الإمارات حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج، كشف “إسرائيل في الخليج”، أحد حسابات خارجية كيان الاحتلال على “تويتر”، عن وجود كنيس في دبي، بعد أن ظل سرياً طوال الفترة الماضية.

ويُعدُّ هذا أول اعتراف رسمي بوجود الكنيس، وكانت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي قد قالت، في ديسمبر / كانون أول 2018، إن كنيساً بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.

وكانت وكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء قد أفادت، في تقرير لها نهاية عام 2018، أن “جالية يهودية وليدة في الإمارات أنشأت أول كنيس لها في دبي، حيث يضم المكان معبداً للصلاة ومطبخاً لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية”.

ووضعت الإمارات يوم الاثنين 22 أبريل / نيسان 2019، حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج العربي، في مراسم جرت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حضرها وزراء ومسؤولون، وفق موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وفي مطلع أبريل / نيسان 2019، نُصب تمثال “بوذا” على الطريق السريع الواصل بين العاصمة أبوظبي ودبي في دولة الإمارات، وفوجئ مواطنون ومقيمون في الإمارات بالتمثال، وفق موقع “الشرق” الإلكتروني.

وكانت الحكومة الإماراتية قد خصصت أرضاً مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء أكبر معبد هندوسي في منطقة الوثبة في أبو ظبي، خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في عام 2016.