بريطانيا تعتزم زيادة دعمها العسكري للجيش اللبناني

لبنان/ أ ف ب- أعلنت بريطانيا عزمها زيادة دعمها العسكري للجيش اللبناني في مواجهة تداعيات النزاع في سوريا المجاورة وذلك عبر تقديم تجهيزات إضافية لأفواج الحدود البرية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن السفارة البريطانية أمس.

وذكرت السفارة في بيان أن رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال نيكولاس هوتون قام الثلاثاء بزيارة هي الثانية له إلى لبنان حيث اجتمع مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وكبار الضباط.

وقال هوتون وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة في بريطانيا بعد الزيارة بحسب ما جاء في البيان «أنا معجب بالعمل الذي تقوم به القوات المسلحة اللبنانية لحماية أمن لبنان وسيادته واحتواء امتداد الأزمة من سوريا».

وأعلن أن بلاده تعتزم «توسيع برنامج التدريب والتجهيز المستمر لتعزيز إمكانيات أفواج الحدود البرية للقوات المسلحة اللبنانية»، موضحا أن هذه الخطوة تشمل «توفير سيارات لاندروفر ديفندر، ومعدات الحماية الشخصية، ومراكز محمية لمراقبة الحدود، ومعدات لاسلكية». والجيش اللبناني الذي يعاني من نقص في العتاد كمًّا ونوعا يطالب المجتمع الدولي بمساعدته لكي يتمكن من احتواء تداعيات الحرب الدائرة في سوريا المجاورة.

ولبنان واحد من 10 دول عربية دخلت التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.