أخبار عاجلة
ناصر الدويلة، عضو مجلس الأمة (البرلمان) السابق في الكويت (الجزيرة)

سياسي كويتي يسخر من قمم سلمان: أدعو الله ألا يتم دعوة ترامب لحضورها

الكويت / نبأ – سخر السياسي الكويتي، ناصر الدويلة، عضو مجلس الأمة (البرلمان) السابق في الكويت، من القمم المرتقبة في مكة المكرمة خلال الأيام العشرة المقبلة، داعياً الله أن “لا يجري دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحضورها”.

وقال الدويلة، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “ثلاث قمم في مكة خلال عشرة أيام وللأسف تجاربنا مع القمم السابقة أنها لا تأتي بخير”، متسائلاً بالقول: “فهل هذه القمم ستغير ما سبق للأحسن أم تكون قاصمة الظهر فلا يقوم للخليج ولا للعرب ولا للمسلمين بعدها راية؟”.

وقد دعا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى عقد قمّتَين “طارئتين”، خليجيّة وعربيّة، للبحث في الهجمات التي حصلت في الآونة الأخيرة في منطقة الخليج، بحسب ما أكد مصدر في وزارة الخارجيّة السعودية لوكالة الأنباء السعوديّة “واس”.

وبحسب المصدر، فإنّ الملك سلمان وجّه دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية إلى “عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة”، يوم 30 مايو / أيار 2019، لبحث “هذه الهجمات وتداعياتها على المنطقة”.

وجاءت دعوة الملك السعودي على خلفية تنفيذ الجيش اليمني عملية بطائرات مسيرة استهدفت منشآت حيوية سعودية، يوم الثلاثاء 14 مايو / أيار 2019، اعترفت بها السعودية عبر وزير الطاقة لديها خالد الفالح، الذي قال إن محطتي ضخ لخط الأنابيب في شرق غرب المملكة، الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات مسيرة مفخخة.

وكانت الإمارات قد أعلنت، يوم الأحد 12 مايو / أيار 2019، عن أن “4 سفن شحن تجارية تعرضت” لـ “عمليات تخريبية” قرب إمارة الفجيرة.