أخبار عاجلة
دائرة خضراء على هدف قصفته طائرة مُسيرة يمنية في مطار نجران (صورة من الأرشيف)

هجوم ثالث على مطار نجران في 72 ساعة: تدمير منظومة “باتريوت”

السعودية / نبأ – نفذ سلاح الجو المُسيَّر التابع للجيش اليمني، يوم الخميس 23 مايو / أيار 2019، عملية هجومية استهدفت منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” في مطار نجران، في ثالث هجوم استهدف المطار خلال 72 ساعة.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصدر عسكري يمني قوله إن سلاح الجو المُسيَّر شن عملية هجومية بطائرة “قاصف تو كي” على مطار نجران، استهدفت منظومة الدفاع الجوي “باتريوت”، مؤكداً أن “العملية كانت ناجحة بنسبة عالية جداً حيث نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق لتحديد الهدف وحققت اصابات مباشرة”.

وكان سلاح الجو المسير قد نفذ، يوم الأربعاء 22 مايو / أيار 2019، عملية هجومية بطائرة من النوع عينه استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران الإقليمي.

وقبل ذلك بيوم، هاجمت طائرة من النوع ذاته مخزناً للأسلحة في المطار ذاته أيضاً، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان المستهدف.

جدير الذكر أن سلاح الجو المُسيَّر نُفذ يوم 14 مايو / أيار 2019 عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية، حيث شنت 7 طائرات مسيرة هجمات طالت منشآت حيوية في العمق السعودي.

واعترف وزير الطاقة السعودية خالد الفالح، يومذاك، بتعرض محطتي الضخّ النفطية التابعتين لشركة “أرامكو” في محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، بمنطقة الرياض، لهجوم بطائرات مُسيرَّة.

وكان موقع قناة “الجزيرة” الإلكتروني قد نشر صور أقمارٍ صناعية تظهر حجم الضررِ الذي لحق بمحطة ضخِّ النفط رقم 8 التابعة لـ “أرامكو”، بعد استهدافها من قبل الطائرات المُسيّرة.

وتظهر الصور التي التُقطت بعد يوم واحد من الهجوم الأضرار التي لحِقت بالمحطة رقم 8 في خطّ الأنابيب “شرق غرب” الذي ينقل النفط السعوديّ من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحلِ الغربي للمملكة. وتقع المحطة على مسافة 79 كيلومتراً من محافظة عفيف إلى الغرب من الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية أعادت افتتاح مطار نجران الإقليمي في 6 مايو / أيار 2019، بعد أربع 4 من إغلاقه.