تقرير | الجيش اللبناني إستطاع تفكيك تابعة لتنظيم داعش في الشمال

لبنان / نبأ – بعد الانجاز الأمني الذي حققه الجيش اللبناني بالقضاءعلى خلية ارهابية تابعة لتنظيم داعش شمال البلاد، تكشفت الساعات الأخيرة عن حقيقة ما جرى وأهمية العملية التي قامت بها مخابرات الجيش اللبناني.

ففي المعلومات كشفت مصادر وزارية لصحيفة الأخبار اللبنانية أن الخلية التي ضبطت في بلدة عاصون قضاء الضنية شمال لبنان هي الأولى من نوعها، اذ ان الخلية ترتبط بتنظيم داعش، وهي مجموعة تنفيذية ومستقلة لها أميرها الخاص وهو الارهابي الخطير أحمد ميقاتي الملقب بأبو الهدى، ووصفت المصادر العملية بأنها نوعية ومتقنة وثمينة النتائج.

وفي تفاصيل العملية أن الرصد الاستخباراتي التقني كشف صلة بين احدى الشقق التي استأجرها مجموعة أشخاص بحجة ممارسة الصيد وبين عملية انشقاق جنود عن الجيش اللبناني كانت حصلت مؤخرا .

وقد قامت قوة من مخابرات الجيش بمحاصرة الشقة، فرد المسلحون باطلاق النار، فوقع اشتباك أسفرعن توقيف الارهابي الميقاتي وقتل ثلاثة ارهابيين آخرين.

لم تنته معركة الجيش اللبناني مع الارهاب بالتأكيد لكن العملية التي حصلت شكلت انجازا هاما للجيش لاعتبارات عدة، فالخلية ترتبط بمهمة تأمين انشقاقات عن الجيش، ما يشكل استهدافا له في البعد المعنوي، وفي البعد المادي تدور أحاديث عدة عن استعدادات كانت تقوم بها المجموعة الارهابية لتنفيذ عدد من العمليات التي وصفت في غاية الخطورة.

يشار الى أن عملية الجيش اللبناني هذه تأتي بعد أيام على استهداف للجيش قضى فيه عسكري لبناني في آخر العمليات الارهابية التي بدأت تتكرر ضد الجيش، منذ أحداث عرسال عند الحدود السورية، في منطقة الشمال اللبناني.