أخبار عاجلة
المندوب الأميركي جوناثان كوهين (الأناضول)

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة: الاتهامات الأميركية لإيران “حملة تخويف”

نيويورك / نبأ – رفضت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة تصريحات المندوب الأميركي جوناثان كوهين بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، يوم الخميس 13 يونيو / حزيران 2019.

واعتبرت البعثة، في بيان، تصريحات المندوب الأميركي في مجلس الأمن بأنها تأتي في سياق “حملات التخويف من إيران”.

وأكد البيان أن “إيران ترفض بشكل قاطع الادعاء الأميركي الذي لا أساس له فيما يتعلق بحوادث ناقلات النفط في 13 يونيو وتدينها بأقوى العبارات الممكنة”.

من جهة ثانية، قال البيان إنه “من المفارقات أن الولايات المتحدة التي انسحبت بشكل غير قانوني من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) تدعو الآن إيران إلى العودة إلى المفاوضات والدبلوماسية”.

واعتبر بيان البعثة الإيرانية أن “الحرب الاقتصادية التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية والإرهاب ضد الشعب الإيراني بالإضافة إلى وجودها العسكري الهائل في المنطقة هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار في منطقة الخليج”.

وتابع “ولا يمكن لحملات الاختلال والمعلومات المضللة أو إلقاء اللوم على الآخرين دون خجل أن تغير الحقائق. ويجب أن تتوقف الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون عن إشعال الحروب”.

وكان المندوب الأميركي جوناثان كوهين قد أكد للصحافيين في نيويورك “مسؤولية” إيران عن الهجوم الذي استهدف ناقلتي النفط، وقال إن “طهران سبق وأن هددت بغلق مضيق هرمز وهاهي تفعل ذلك”.

المصدر: “الأناضول”