أخبار عاجلة

البحرين: تزيد رسوم التأشيرات وتستثني المسافرين عبر السعودية

السعودية/ نبأ- قالت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة البحرينية، أن الرسوم الجديدة للتأشيرات لن تشمل المسافرين عبر منفذ جسر الملك فهد، الذي سجل في أول أيام عيد الأضحى عبور 100ألف مسافر في يوم واحد، بحسب الإحصاءات الرسمية.

وأوضحت الإدارة أن الرسوم التي تمت زيادتها تشمل 102 دولة يمكنها الحصول على التأشيرة الإلكترونية. فيما يمكن لمواطني 66 دولة الحصول على التأشيرة الفورية من المنفذ القادمين منه، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية.

وذكر مصدر في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لـلصحيفة أن «بدء تطبيق زيادة الرسوم اعتباراً من 25 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، وسيتم توحيد الرسوم الجديدة، عبر تعديل بعض رسوم الخدمات التي تقدمها الإدارة»، مشيراً إلى أن هذا التعديل يأتي «تنفيذاً لقرار لجنة ضبط وترشيد الإنفاق وتعزيز الدخل والإنتاجية في الوزارات والجهات الحكومية». ولفت إلى أن التعديل «لن يشمل منفذ جسر الملك فهد البري. وسيبقى كما كان عليه، لما يمثله هذا المنفذ من شريان اقتصادي وحيوي يربط بين البحرين، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي».

وسجل جسر الملك فهد في عيد الأضحى المبارك، رقما قياسياً في عدد العابرين بين البلدين، إذ تخطى عدد المسافرين حاجز المئة ألف مسافر. وذكرت الإحصاءات الرسمية أن هذا العام فاق سابقه في عدد المسافرين، بنسبة 22 في المئة.

فيما بلغت الزيادة في أعداد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي 51 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.