أخبار عاجلة

ميدل إيست آي: بريطانيا ترفض طلباً سعودياً لضرب إيران ومحاولة لإقناع نتنياهو

السعودية/ نبأ- كشف موقع ميدل إيست آي، اليوم السبت 22 يونيو/ حزيران 2019، عن طلب وجَّهته الرياض إلى لندن من أجل شنّ ضربات على أهداف إيرانية، إلا أنَّ لندن رفضت الاستجابة .

وذكر الموقع البريطاني أنَّ مسؤوولاً في الإستخبارات السعودية سيتوجّه إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة لإقناع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتوجيه تلك الضربة التي تراجع عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أو إقناع ترامب بتوجيه الضربة.

الى ذلك، أكدت الخارجية البريطانية أنَّ وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط يزور إيران يوم غد الأحد 23 يونيو/ حزيران 2019، وستكون الزيارة فرصة لمزيد من التواصل المنفتح والصريح والبنّاء مع ايران.

وتأتي هذه المحاولات في الوقت الذي أوقف فيه ترامب الضربات الأمريكية ضد الأهداف الإيرانية قبل 10 دقائق من إطلاقها في وقت متأخر يوم الخميس.

وقد تم التخطيط للعملية العسكرية رداً على إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار في اليوم السابق .

وكانت القوة الجو فضائية للحرس الثوري الإيراني قد أسقطت، فجر الخميس 20 يونيو / حزيران 2019، طائرة تجسس أميركية من طراز “غلوبال هوك” بعد انتهاكها حرمة الأجواء الإيرانية في منطقة قبال “كوه مبارك” في محافظة هرمزكان، في جنوب شرق إيران.

وألقت إيران باللوم على واشنطن في الحادث ، قائلة إن الطائرة بدون طيار كانت فوق مياهها الإقليمية فيما أكدت واشنطن أن الطائرة بدون طيار كانت فوق المياه الدولية.