أخبار عاجلة

قيادي سعودي سابق بـ«النصرة»: «العرعور» قدم مليون دولار للجبهة

السعودية/ نبأ- كشف السعودي سلطان بن عيسى العطوي، المعروف بلقب "أبو الليث التبوكي"، والقيادي السابق بجبهة النصرة، أن مجلس شورى جبهة النصرة بالمنطقة الشرقية بسوريا تلقى من الداعية السوري عدنان بن محمد العرعور، ما يقارب من مليون دولار لقتال "داعش".

وأضاف: "المجلس كان بقيادة (أبو معاذ)، وتلقى 500 ألف دولار من المجلس العسكري أيضا لقتال داعش"، واصفا المعارك بأنها "كانت بالوكالة".

وأوضح القيادي السابق بجبهة النصرة، "كان أمراء البغدادي يأتون للخط الأول يخوضون المعارك ولكن قيادة الشرقية لم يصلوا للخط الأول عدا ما رأيتموه من صور هوليوودية كلها وربي كذب وزيف".

وتابع القيادي السابق بجبهة النصرة: "كان الجيش الحر الحليف لنا شؤما علينا بسبب انحرافاته في المعارك كالسرقة من الغنيمة ونهب المنازل واختلاس الذخيرة، إضافة لوقوع بعضهم بسب الله ومع هذا لم تتخل عنه القيادة".

وتابع العطوي: "سقطت الشرقية وانهارت تماما وحصل فساد مالي وعسكري وإداري هائل جدا، لكن الجولاني لم يطلب تحقيقا واحدا في الأمر، كنت قد قررت أن أعلن تركي للجبهة منذ شعبان فنصحني الأخوة بعدم الإعلان خشية الفتنة، وجاءتني رسائل من بعض المشايخ تحثني على السكوت، لقد صمت طويلا ولكني أرقني السكوت وقتلني، لاسيما أنا أرى الأكاذيب تنشر في تويتر منهم، والتزييف للحقائق".

وأشار العطوي إلى أنه أعلن انشقاقه عن جبهة النصرة، وأنه "صدم بالخيانة والخذلان والكذب والاستبداد من جبهة النصرة في الشرقية، فالمنطقة تحكمها العشائر والجبهة خاضعة لعشيرة من هذه العشائر وتحظى بحمايتها واهتمامها، وكانت العشائر تمارس طغيانا كبيرا حيث تسيطر على آبار النفط وتحظى به دون آلاف المشردين والمحرومين والنازحين، تسلحت العشائر وظلمت واستبدت" – وفقا لما نشرته صحيفة السفير اللبنانية.